languageFrançais

مسؤولون موريتانيون: هذه التسهيلات وفرص الاستثمار المتاحة للتونسيين

انطلقت صباح اليوم بالعاصمة الموريتانية نواك شوط ومدينة نواديبو، فعاليات الايام الاقتصادية التونسية الموريتانية للشراكة والاستثمار، والتي تنعقد بداية من اليوم الى يوم 10 مارس الجاري بمشاركة وفد هام من رجال الأعمال ومسيري المؤسسات الاقتصادية التونسية والموريتانية.

وخلال مراسم الافتتاح، أكد رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية احمد بابا علي علي حرص بلاده على تطوير الشراكة والمشاريع الاستثمارية بين البلدين داعيا الى مزيد العمل على الارتقاء بهذه العلاقة الى مستويات اكثر تطورا.

وشدد ولد بابا علي على حرص المنظمة الموريتانية على دعم اي مبادرة تسعى الى تطوير العلاقات الاقتصادية بين تونس وموريتانيا.

وقال رئيس اتحاد ارباب العمل الموريطانين محمد زين العابدين ان بلاده توفر مناخا مشجعا للاستثمار يدعمه الاستقرار السياسي بالبلاد، منوها الى ان هذا المنتدى الاقتصادي يمثل فرصة لمزيد دعم وتوسيع العلاقات الاقتصادية على اساس المنفعة المتبادلة والتنمية المشتركة للبلدين.

ودعا زين العابدين أصحاب الاعمال والشركات التونسية الى الاستفادة من فرص الاستثمار بموريتانيا التي تتوفر على جملة من الثروات الطبيعية.

من جانبها أبرزت وزيرة التجارة والصناعة والسياحة بموريتانيا نهى حمدي بنت مكناس اهمية تدارك ما فات البلدين من تعاون اقتصادي واستثماري يرقى الى مستوى عراقة العلاقات التاريخية بين البلدين.

واعتبر سفير موريتانيا بتونس دمان محمد همر ان الترسانة القانونية التونسية والموريتانية المتطورة، والارادة السياسية القوية لقائدي البلدين، والفرص الاستثمارية الهامة والفريدة والمغرية في موريتانيا، تمثل ابرز حوافز تشجيع المستثمرين التونسيين على الانتصاب ببلاده وعقد شراكات ذات نفع مشترك بين اصحاب الاعمال التونسيين والموريتانيين.

مبعوث موزاييك الى موريتانيا: الحبيب وذان